اخبار محلية

محافظة الجيزة تُقرر غلق شارع الهرم لمدة 5 سنوات.. لماذا؟؟

قررت محافظة الجيزة، اليوم السبت، البدء فعلياً في الغلق الكلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر، حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية، بما يقرب من 50 مترا بطول 404 متر، وذلك لتنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق محطات (الرماية – الأهرام).

كما قررت أيضاً غلق طريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي جزئيا بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان.

وقال “أحمد راشد” محافظ الجيزة بسلطة الانقلاب العسكري المصري، أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال تلك المحطات من صباح يوم الاحد الموافق 6 ديسمبر 2020 و لمده 5 سنوات وهي على النحو التالي:

  • محطة ميدان الرماية سيتم اجراء غلق جزئي لطريق النصر للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان ومطاعم فلفة بعد استقطاع ما يقرب من 23 متر من نهر الطريق بطول 240م وترك عدد2 حارة مروريه .

وتجهيز التحويلة المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وهى كالأتي:

  • يتم تحويل حركه المركبات القادمة من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي وترغب في السير اتجاه طريق النصر بالسير يميناً اتجاه طريق الفيوم الجديد ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران المواجهة لمنطقه حدائق الاهرام ثم استكمال السير بطريق الفيوم اتجاه ميدان الرماية و طريق النصر .

كما سيتم توسعة طريق النصر في المنطقة المحيطة بموقع الأعمال ليصبح خمس حارات مرورية.

وأضاف أيضاً أنه فيما يخص محطه الأهرام سيتم إجراء غلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 متر بطول 404 متر، وسيتم ترك عدد 3 حارات مروريه بالجانب الايسر من شارع الأهرام في المنطقة المواجهة لموقع الأعمال لحركه سير المركبات القادمة من ميدان النصر لتخدم حركة سير المركبات التي ترغب بالسير اتجاه شارع الاهرام .

كما سيتم تجهيز التحويلة المرورية وهي حركه المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب في السير إتجاه شارع الملك فيصل ومحور المنصورية تقوم بالسير إتجاه شارع الشمس حتى تقاطع محور المنصورية ثم السير يمينا بطريق المنصورية حتى تقاطعه مع شارع الأهرام والدوران والعودة من أسفل كوبري السيارات الكائن أعلى تقاطع شارع الأهرام مع محور المنصورية ثم السير بمحور المنصورية وصولا حتى شارع الملك فيصل لتخفيف العبء المروري على شارع الأهرام بمحيط منطقة الأعمال .

وذكر “راشد” أن الشركات المنفذه ستقوم بنشر كافه وسائل الأمن الصناعي، والمساعدات الفنيه أثناء الأعمال، كما ستقوم الإدارة العامه لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية لتنظيم الحركه المرورية بمحيط مواقع الاعمال للتسهيل على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى