اخبار محلية

خسائر الأمطار بالاسكندرية.. صاعقة رعدية وفاة طفلين وانهيار عقار

تشهد محافظة الإسكندرية أمطارًا غزيرة وصواعق رعدية، أسفرت عن غرق مناطق متفرقة وبرك مياه وغرق الكورنيش الشوارع، بالإضافة إلى انهيار عقار بحي الجمرك بالمحافظة بسبب الطقس السيئ.

حيث شهد حي الجمرك في الإسكندرية، انهيار عقار بسبب الأمطار الغزيرة وتعد تلك أول الخسائر خلال الساعات الأولى من الطقس السيئ.

وتابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،جهود قوات الحماية المدنية والجهات المعنية لإنقاذ 4 مواطنين محتجزين، مكلفًا بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين.

زأكد “الشريف” على جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية.

جاء هذا في تصريحات صحفية، أنه انهيار عقار حي الجمرك أسفر عن مصرع طفلين أشقاء طفل 7 سنوات وآخر 6 سنوات، وإحالة مصابين الى المستشفى مع البحث عن 2 آخرين تحت الانقاض.

وأوضح المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار، بالإضافة إلى كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

صاعقة رعدية بالإسكندرية.. ضربت محافظة الإسكندرية، صاعقة رعدية تضرب احد الاسطح على كورنيش الاسكندرية صباح اليوم دون إصابات احد.

محافظات المناطق الساحلية للمواطنين: “رفعنا حالة الطوارئ والخروج للضرورة فقط “

ناشدت محافظة الإسكندرية، المواطنين عدم النزول إلى الشوارع، إلا للضرورة القصوى، حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

ويأتي ذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية، كما تهيب محافظة الإسكندرية والبحيرة ومطروح وبورسعيد ‏المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى، وتوخي الحذر .

كشفت صور الأقمار الصناعية تكاثر السحب الرعدية والمنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية على مناطق من (مطروح والإسكندرية والضبعة).

ومع المتابعة والتحديث المستمر للحالة الجوية فقد اظهرت صور القمر الإصطناعى تكاثر السحب على المنطقة الغربية والدلتا يتخلالها خلايا رعدية مصحوبة بهطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة ونشاط للرياح تمتد تدريجيا الى القاهرة وأجزاء من شمال الصعيد.

كما بيّنت الاقمار الصناعة، أن السحب الرعدية تتجه شرقاً مع الوقت (رشيد وبلطيم ودمياط بورسعيد )وتتجه الأمطار المتوسطة للداخل مع الوقت تصل لمناطق من القاهرة فى نهاية الفترة.

شهدت محافظات المناطق الساحلية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أمطارًا غزيرة ورعدية، وبالتحديد في محافظتي الإسكندرية والبحيرة ، أدت لغرق الشوارع وتجمع المياه وعرقلة السيولة المرورية في مناطق متفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى