اخبار محلية

رئيس قبرص التركية المنتخب: سأكون رئيسا للجميع

صرح “أرسين تتار” رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، إنه سيحرص على أن يكون رئيساً لجميع القبارصة الأتراك، سواء الذين صوتوا له أم لم يصوتوا.

جاء هذا في كلمة ألقاها أمام مبنى حزبه الوحدة الوطنية بالعاصمة لفكوشا، أعرب تتار عن شكره “لجميع المواطنين من صوت لي ومن لم يصوت، المهم هو نقل البلاد إلى الأفضل في أجواء من الوحدة بعيدا عن الاستقطاب”.

وتابع: أن القبارصة الأتراك يستحقون الأفضل، متعهداً بالوفاء “بجميع وعودي وسأكون رئيسا لكل المواطنين”.

كما تعهّد “تتار” بالدفاع عن حقوق ومصالح بلاده، انطلاقاً من التفويض الذي حصل عليه من الشعب، مشدداً على اعتزامه العمل من أجل تحقيق التقدم والتطور لصالح قبرص التركية.

كما أعرب تتار عن شعوره بالفخر والاعتزاز إزاء التحرك “مع تركيا التي وقفت دوماً بجانب القبارصة الأتراك، وأرسلت أبناءها إلى أراضينا وقدمت الشهداء هنا”.

جدير بالذكر أن “تتار” كان يشغل منصب رئيس الوزراء، تمكن من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت الأحد،، وفق نتائج غير رسمية.

وكانت رئيسة اللجنة العليا للانتخابات “نارين فردي شفيق” قد أعلنت في تصريحات، أن تتار حصل على 51.74 في المئة من إجمالي عدد أصوات الناخبين.

وقالت رئيسة اللجنة إن المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته مصطفى أقينجي، حصل على 48.26 في المئة من الأصوات.

وكانت الجولة الأولى جرت في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ولم يتمكن خلالها أي مرشح من الحصول على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى