اخبار محلية

إيقاف إمام مسجد أقنع “بهاء سلطان” بإقتصار أعماله على الأناشيد

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية إيقاف إمام مسجد بالإسكندرية وتحويله للتحقيق بشكل رسمي، بسبب منشور قال فيه إنه تحدث مع الفنان “بهاء سلطان” حول اقتصار أعماله على الأناشيد والابتهالات الدينية.

وصرح “جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إن الإمام زعم أن الفنان “بهاء سلطان”، وعده خلال لقائهما في المسجد بأن تقتصر أعماله على تقديم الفن الهادف والابتهالات والأناشيد الدينية فقط.

الفنان “بهاء سلطان” وإمام المسجد “أحمد علي درويش”

وتابع “طايع” أن تصرف الإمام يعد رعونة ومراهقة شبابية من إمام شاب في مقتبل عمره، كما أن الإمام شعر بالفرحة والانبهار لوجود بهاء سلطان معه في المسجد.

وقال أنه حتى وإن كان الفنان بهاء سلطان فضفض مع الإمام بالحديث، فكان لا ينبغي أن يخرج الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي ليروي ذلك، لأنها أسرار، وحتى لا يدعي بطولة زائفة بتعديل مسار الفنان كما زعم، وفقًا لقوله.

وتابع أن الأمور ستحسم في التحقيقات، قائلا إنه يتم العمل على تعديل مسار الإمام حفاظا عليه من الانجراف فيما انجرف إليه ما سبقوه من أئمة حول أحاديث عن أدوارهم في “توبة الفنانين”.

واستطرد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: لسنا جلادين ولكن نريد أن نقوم أبنائنا حتى وإن أصابهم بعض الخلل.

وكان أحمد علي درويش، إمام وخطيب مسجد الإمام البوصيري بالإسكندرية، قال إنه فوجئ بدخول الفنان بهاء سلطان، طالبًا من يأخذ بيده، زاعمًا أنه وعده بأن تقتصر أعماله على تقديم الفن الهادف والابتهالات والأناشيد الدينية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى