اخبار محلية

انطلاق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية مشددة

انطلق صباح اليوم السبت العام الدراسي الجديد، في أغلب مدارس الجمهورية، وسط اجراءات وقائية وصحية مشددة، نتيجة انتشار وجود فيروس كورونا المستجد.

كما شهدت الطوابير الصباحية المدرسية في المدارس، ارتداء المدرسين والطلاب الكمامات والتباعد بينهم، كما شهدت المدارس أجهزة للكشف الحراري على البوابات.

وفي وقت سابق، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، قد أكد أن هناك تنسيقا كاملا بين التربية والتعليم والصحة لبدء العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

كما أعلن “شوقي” أن العام الدراسي، سيشهد تطبيق أنواع مختلفة من تقييم للطلاب، فضلا عن اطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة.

وأوضح شوقي، أنواع تقييمات الطلاب في العام الجديد ونستعرضهم في التالي:

1- نظام التقييم المستمر مثل ما يحدث لتلاميذ نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي.

2- نظام التقييم بالمشروعات في سنوات النقل.

3- التقييم التقليدي بالامتحانات العادية.

4- التقييم بمنصة الامتحانات الالكترونية.

وأشار الوزير أيضاً إلى أن منصة الامتحانات الالكترونية نضجت كثيرًا مؤخرا واصبحت قادرة على امتحان مليون و 800 ألف طالبا وطالبة.

وكان “شوقي” قد كشف، عن موعد افتتاح قناة مدرستنا والتردد الخاص بها، والتي تغطي من مرحلة من الصف الرابع الابتدائي إلى الإعدادية.

وقال إن قناة مدرستنا سوف تبدأ عملها صباح يوم غد الأحد 18 أكتوبر 2020، على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500، لافتًا إلى أن الوزارة ستطلق 3 قنوات تعليمية جديدة خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد “شوقي” إن الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، مؤكدًا أن هذه القناة ستقدم تعليما بجودة مختلفة و بطريقة مختلفة ستنال رضا الجميع.

وأضاف كذلك أن قناة “مدرستنا” تهدف إلى شرح الدروس بطريقة مبتكرة، مشيرًا إلى أن الحصة مدتها نصف ساعة وتعمل على مدار الـ24 ساعة، وجدول الدروس سيتواجد في المدرسة.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد يشهد إجراءات جديدة تطبق لأول مرة أبرزها تقليص حضور التلاميذ خاصة في ظل الكثافات الطلابية التي تعاني منها الفصول، وتتفاقم كل عام، فيكف سيكون شكل العام الدراسي الجديد في ظل وجود فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى